الرئيسية تواصل معنا الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة

تقدم هذه الصفحة مجموعة من الأسئلة الشائعة مع إجابات مفصلة حول موقع الهيئة العامة للمياه

search
عدد الأسئلة: 17

في الحالات التالية:

  1. في حال عدم رضا المستهلك من إجراء "مقدم الخدمة" خلال (10) أيام عمل من تاريخ إغلاق الشكوى.
  2. في حال عدم الرد على شكوى المستهلك من قبل مقدم الخدمة بعد (10) أيام عمل من رفع الشكوى.

  • عند تصعيد شكوى سابقة، على "مقدم الخدمة"(تحمل نفس الرقم المرجعي ).
  • عدم تجاوز الشكوى المقدمة لـ "مقدم الخدمة" (10) أيام عمل دون اتخاذ إجراء.
  • ألّا​ يكون مقدم الشكوى هو المستهلك، أو المالك​.
  • عدم توفر رقم حساب لصاحب الشكوى لدى مقدم الخدمة.

تقديم معلومات، وبيانات صحيحة، ودقيقة،​ ومحدثة لـ "الهيئة السعودية للمياه" مرتبطة بالشكوى، وإرفاق​ وارفاق المستندات اللازمة.

يجب التأكد من توافر الشروط التالية:

  • التقدم بشكوى لمقدم الخدمة أولاً عبر القنوات المتاحة لمقدم الخدمة.
  • تصعيد الشكوى لدى الهيئة السعودية للمياه في حال تجاوز مقدم الخدمة (10) أيام عمل دون اتخاذ إجراء.
  • ألا تتجاوز فترة التصعيد عن (30) يومًا​ من تاريخ إغلاق الشكوى من مقدم الخدمة.

للاطلاع على دليل الخدمات من خلال زيارة موقع الهيئة السعودية للمياه.

عند مواجهتك صعوبة في التصعيد، وترغب​ في الحصول على المساعدة، يمكنكم​ التواصل من خلال الموقع الرسمي SWA.GOV.SA ، أو حسابات​ التواصل الاجتماعي @swa_care ، أو عبر​ الاتصال على الرقم الموحد 0181188111 للإجابة عن الاستفسارات.

مجموعة من الأحكام والإجراءات التي تنظم ممارسة حق الاطلاع على المعلومات العامة المتعلقة بأعمال الجهات أو الحصول عليها، وتعزيز مبدأ الشفافية وحرية تداول هذه المعلومات.

نعم،​ يحق للفرد طلب الاستئناف في حال الرفض، إلى مكتب إدارة البيانات في الهيئة.

خلال (30) يومًا ​من تقديم الطلب يتم اتخاذ القرار في طلب الحصول على المعلومات.

لكل فرد الحق في الاطلاع على المعلومات العامة (غير المحمية).

المعلومات العامة -غير المحمية- التي تنتجها الهيئة مهما كان مصدرها، أو شكلها أو طبيعتها، ويشمل ذلك السجلات الورقية، ورسائل البريد الإلكتروني، والمعلومات المخزنة على الحاسوب، أو أشرطة الصوت، أو الفيديو، أو الخرائط، أو الصور الفوتوغرافية، أو المخطوطات، أو الوثائق المكتوبة بخط اليد، أو أي شكل آخر من أشكال المعلومات المسجلة.

  • المعلومات الشخصية لمقدم الطلب (الاسم الثلاثي، العنوان الوطني، رقم الهوية، البريد الإلكتروني).
  • الأساس القانوني.
  • الغرض من طلب الوصول إلى البيانات.
  • تاريخ تقديم الطلب.
  • وصف المعلومات العامة المطلوبة.

هي خدمة مجانية للمواطنين والمقيمين، مقدمة من الهيئة لحساب تكلفة فاتورة المياه، بناءً على استهلاكهم، حيث تحسب التكاليف، وفقًا للاستهلاك والتعريفات المطبقة، مما يسهل إدارة النفقات.

أداة مجانية متقدمة لتقييم جودة المياه، باستخدام منهجيات علمية.

توجد طريقتان لاستخدام خدمة مؤشر جودة المياه السعودي:

  • الطريقة الأولى: إدخال البيانات يدويًا.
  • الطريقة الثانية: رفع ملف إكسل.

يسمح النظام للمستفيد بتقديم طلب لقاء معالي الرئيس مرة واحدة شهريًا فقط

يتم تحديد موعد اللقاء خلال فترة لا تتجاوز 10 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب.
عدد زوار الصفحة: 0