"منظومة المياه تضاعف قدرات الانتاج في محافظة الأفلاج

News

الرياض - المملكة العربية السعودية

.

سبتمبر 12, 2024

عززت منظومة المياه خدماتها في محافظة الأفلاج، بمضاعفة كميات المياه المنتجة والمنقولة من محطة تنقية الأفلاج إلى 22 ألف متر مكعب يومياً، بزيادة 175% عن الكميات السابقة. وتمكنت المنظومة من زيادة قدراتها التشغيلية ورفع مستوى خدماتها وسعاتها، عبر أعمال تحسين وتأهيل الفلاتر الرملية للمحطة، ورفع كفاءة وحدات الإنتاج وملحقاتها، ورفع كفاءة وحدات الإنتاج بالمحطة. وتعزز هذه العمليات والمبادرات ضمان استدامة الموارد المائية وموثوقيتها، من خلال رفع الكفاءة التشغيلية لأنظمة المحطة، وتأهيل مصادر المياه وتمكين الكوادر الوطنية.


وتأتي هذه الجهود بمتابعة وإشراف من الهيئة السعودية للمياه، وضمن العمل التكاملي بين "أعمال تحلية المياه" و"شركة المياه الوطنية"، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتطويرها، وفق الاستراتيجية الوطنية للمياه وخطط العرض والطلب، التي تديرها وزارة البيئة والمياه والزراعة بهدف تعزيز جودة واستدامة إمدادات المياه، وضمان توافرها على مدار الساعة للمستفيدين في أنحاء المملكة كافة.


يذكر أن خدمات منظومة المياه في المملكة تصل إلى 1430 تجمعاً سكانياً، بسعات إنتاج 11.5 مليون متر مكعب يومياً، وخزن استراتيجي وتشغيلي بأكثر من 40 مليون متر مكعب، ومنظومات نقل تتجاوز أطوالها 14 ألف كيلومتر، وشبكة توزيع بلغت 130 ألف كيلومتر، وشبكة صرف تزيد على 55 ألف كيلومتر.


هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟

0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0